Rumored Buzz on تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



فأنت إن لاحظت, معظم الإعلانات تعتمد على ألوان معينة وهذا الأمر ليس بمحض الصدفة .. فهو علم يتم تدريسه.

يشتهر التسويق والإعلان باستخدام علم نفس الألوان. إن حقيقة أن بعض الشركات قد استثمرت بكثافة في هذا النوع من الأبحاث وتابعت العديد من الشركات الأخرى في استخدامه تُظهر أن لديهم إيمانًا كافيًا بمفاهيم علم نفس الألوان لتنفيذها في إعلاناتهم.

وللتخفيف من حدة هذا الاتجاه ومنح هذا العنصر الرائع حقاً من السلوك البشري المعاملة المناسبة، سنغطي اليوم مجموعة من أكثر الأبحاث موثوقية في نظرية الألوان والإقناع. مفاهيم خاطئة حول علم الألوان النفسي لماذا يستدعي علم الألوان النفسي الكثير من المناقشات، لكنه مدعومٌ بالقليل جداً من الحقائق؟ فالسبب كما تبيّن لنا الأبحاث يعود إلى مساهمة عناصرٍ مثل التفضيل الشخصي والخبرات والتنشئة والاختلافات الثقافية والمحيط.

يخلق براون إحساسًا بالاستقرار والدعم. إنه دافئ وودود وعملي ويمكن الاعتماد عليه، ويمكن أن يمثل أيضًا الطراز القديم والراسخ.

يمكن أن يختلف مفهوم اللون عبر البلدان. عند إطلاق حملة إعلانية، من المهم مراعاة الفروق النفسية الدقيقة في اللون والخصوصيات الثقافية للمنطقة.

غالباً ما يتم استخدامها كخلفية في الصفحات المقصودة ومواقع الويب متعددة الصفحات.

نعم، لون الشعار يمكن أن يكون عاملاً مؤثرًا في اتخاذ العملاء للقرارات، حيث يمكن أن يجذب أو يرفض العملاء استجابتهم العاطفية.

يُقترح اللون الأزرق للغرف أو الغرف ذات الازدحام الشديد والتي ستقضيها أنت أو أي شخص آخر فترات طويلة من الوقت. لون رائع آخر، الأزرق عادة ما يكون لونًا هادئًا وهادئًا، ويقال إنه يقلل التنفس ويخفض ضغط الدم.

لعلك تتساءل الآن لماذا ينبغي علي استخدام لونين فقط لا غير؟ تكمن الإجابة في أن استخدام لونين سيكون سهلًا على العميل أن يتذكره، أما إذا استخدمت أكثر من لونين كثلاثة ألوان أو أكثر فإن ذلك سيكون صعبًا على العميل أن يتذكره.

عند تسجيل الدخول بإستخدام شبكات التواصل الإجتماعي، قد نقوم بجمع معلومات تم مشاركتها بواسطة الخدمة، مع التأكيد على مراعاة خصوصية حسابك.

اللون الأحمر من الألوان الساخنة. يشير اللون الأحمر إلى الاهتمام والتعبير عن مشاعر الحب والعاطفة والغضب، وكذلك للدلالة على القوة والشجاعة والخطر. اللون الأحمر ينشطنا ويحفزنا على العمل، ويمنحنا الثقة.

الجنس: على الرغم شاهد المزيد من أن الأبحاث تظهر اختلافات، إلا أن النساء عمومًا يفضلن الألوان الدافئة مثل الوردي، والأرجواني، والأصفر بينما يفضل الرجال الألوان الباردة مثل الأزرق والرمادي والأخضر.

ومع ذلك، يميل اللون الأصفر إلى عكس المزيد من الضوء ويمكن أن يهيج عيون الشخص. يمكن أن يكون اللون الأصفر كثيرًا أمرًا مزعجًا ويجب استخدامه باعتدال. في التصميم، غالبًا ما يتم استخدامه لجذب الانتباه بطريقة نشطة ومريحة.

يمكن أن تجعلك الألوان الرائعة مثل الأزرق والأخضر تشعر بالهدوء. ألوان الباستيل والباستيل اللطيف بشكل خاص مثل الأزرق الفاتح والأرجواني والنعناع لها تأثير مهدئ ومريح.

Report this wiki page